ماهي فوائد عشبة المومياء وطريقة تناولها واستخدامها للعظام والكسور

عشبة المومياء أو تسمى عشبة الموميان أو السيلاجيت وهي عشبة تشبه الحجارة لها لون أسود نحصل عليها من الجبال العالية ،حيث تنشأ بين الصخور وتحتوي على فوائد ومواد صمغية تبدو لزجة تتكون من مخلفات الحيوانات والأعشاب على المدى الطويل ،حيث تتجدد تلك الأعشاب عند سقوط الأمطار على الجبال وصخورها فتشكل هذه العشبة ،وهي تتواجد على الشكل التالي:

  1. حجارة خام
  2. مسحوق المومياء
  3. حبوب المومياء (أقراص أو كبسولات)

 

فوائد عشبة المومياء للجسم

تعتبر عشبة المومياء من الأعشاب النادرة ويصعب الحصول عليها ،تتواجد في جبال هملايا وغيرها من الجبال العالية لكن لها فوائد مختلفة ومنها ما يلي:

♦ تساعد عشبة المومياء في تعزيز صحة الجهاز المناعي ،فتساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض العديدة.

♦ تساهم في تنشيط الذاكرة وتعالج النسيان وتقي من الإصابة بالزهايمر.

♦ لها القدرة في علاج تورم فتحة الشرج وإلتهاب البواسير.

♦ تساهم في تسكين الألم لاحتوائه على مواد تسكن الآلام.

♦ لها دور في معالجة فقر الدمّ عند تناولها وتعويض نقص العناصر الغذائية من الجسم.

♦ تحسن من صحة الجهاز الهضمي فهي تليين الأمعاء وتعالج عسر الهضم وتخفف من شعور الغثيان وذلك عن طريق تناولها مع كوب من الحليب الدافئ والعسل.

♦ لها دور في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها تعمل على ترطيبها وتخفيف من علامات التقدم بالسنّ وذلك لاحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات.

♦ تساهم في علاج العظام المكسورة وتسرع في إلتئامها وترميمها بفضل المعادن وحمض الفوليك الذي تحتويه هذه العشبة وتساهم في تقوية العظام وتقي من الإصابة بهشاشتها.

فائدة عشبة المومياء

طريقة استخدام عشبة المومياء

  • تأتي المومياء على شكل حجر أسود يمكن أخذ جزء صغير منه ووضعه مع الماء على النار وتركه حتى يغلي ثم يشرب
  • يمكنك الحصول على زيت عشبة المومياء واستخدامه بشكل موضعي على الكسور والمفاصل وعلى فتحة الشرج
  • يمكنك خلطها مع البابونج وتطبيقها على البشرة لعلاج مشكلاتها
  • يمكنك خلط الموميان مع العسل وتناولها مفيدة لإدرار البول وللقدرة الجنسية

 

عشبة الموميان للجنس

تحتوي عشبة المومياء على زيوت تساهم في زيادة إنتاج الحيوانات المنوية عند الرجل

لذلك تعتبر عشبة المومياء منشط طبيعي للجنس ،وتعمل على علاج ضعف الانتصاب وتزيد من نشاط الجسم ،وتساهم في علاج إلتهاب البروستاتا وتقليل أعراضها.

 

عشبة المومياء للشعر

تعمل المركبات الموجودة في عشبة المومياء على علاج مشاكل الشعر وأهمها التخلص من قشرة الرأس ،وتعمل على إيقاف تساقط الشعر وجعله ينمو من جديد ،كما لها دور في فرد الشعر المجعد وتعطي الشعر لمعان رائع وتجعله أكثر حيوية.

يمكنك استخدام زيت المومياء بشكل مباشر على الشعر أو خلط مسحوقها مع الشامبو الخاص أو عن طريق تعويض نقص الفيتامينات والمعادن بالجسم بتناول حبة أو كبسولة في الصباح.

 

عشبة المومياء لمرضى السكر

أثبتت الدراسات الحديثة أن استخدام عشبة المومياء لمرضى السكري ،فهي تزيد من مستوى الأنسولين وتقوم بالحفاظ على مستويات السكر في الدمّ بشكل طبيعي

 

عشبة المومياء للاعصاب

للموميان دور هام وهو حماية الجسم من التعب والضعف العام وتساهم في تهدئة الأعصاب.

 

تجربتي مع عشبة الموميان

مشاركة من وضاح: استخدمتُ عشبة المومياء لأني أعاني من سوء التغذية ودائماً أشعر بالتعب والإرهاق المستمر لكن بعد تلك التجربة شعرت بالتحسن الواضح خاصة في الصباح الباكر.

مشاركة من معن: عانيتُ من قشرة الرأس المزعجة وبعد سماعي عن عشبة المومياء قررت تجربتها حيث قمت بغمس المومياء بالماء واستخدمت مائها بغسيل شعري مرة في الأسبوع وبدأت القشرة تزول تدريجياً وشعرت بتحسن في شعري بشكل واضح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى