القضاء على الفيروسات في الجسم: نصائح لتعزيز المناعة

المناعة هي الخط الأول للقضاء على الفيروسات في الجسم، فإذا كانت المناعة في الجسم بخير فأنت بألف خير، ربما يدخل لجسمك الكثير من الفيروسات، ومناعة جسمك تحارب هذه الفيروسات.

بنفس الوقت يتشكل لدى الكريات البيضاء مناعة وخبرة في محاربة هذا الفيروس والفيروسات المشابه له وأما إذا كانت مناعتك غير قوية فأنت عرضه لأبسط الأمراض التي تأتي من الفيروسات.

في هذا المقال سوف نتحدث عن طريقة القضاء على الفيروسات في الجسم عن طريق الترايفل وزيت الترايفل.

القضاء على الفيروسات في الجسم

ما هو Truffle

هو نوع من الفطور قليلة الانتشار والتي تتواجد في أميركا الشمالية وفي أوروبا والتي يشتهر فيها المطبخ الفرنسي والإيطالي وتزرع على عمق 25 سم تحت سطح الأرض وتعرف أيضاً بأسم الكمأة في الوطن العربي بسبب قرب شكلها منه فقط ،أما الطعم والمضمون فهو مختلف تماماً.

 

أنواع الترايفل

1.Black truffle

ويتميز برائحته العطرة ولونه الأسود الداكن من الخارج والفاتح من الداخل.

2.White truffle

ويتميز لونه بين البيج والدخاني من الداخل وهو ذات رائحة لطيفة وملمس صلب وهش.

 

فوائد الترايفل

يعمل التروفيل على خفض نسبة الكوليسترول والتقليل من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة كما يسهم في التقليل من خطر تعرض الكبد للتلف وخطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة

وبفضل خصائصه المضادة للميكروبات تحديداً فهو يحارب أي تشكل للخلايا السرطانية في الجسم فهو يعتبر محارب للسرطانات بكل أنواعها,ومُطهر للجلد داخلياً وخارجياً، ومعزز للجهاز المناعي بشكل عام.

 

بعض المعادن التي يحتويها الترايفل

الفسفور والصوديوم والكالسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والحديد، بالإضافة يلي غناه بالفيتامين C المسؤول الأول عن تعزيز المناعة كما أسلفنا وكما تقرأ للقضاء على الفيروسات في الجسم فهو كنز غني عن التعريف.

 

فوائد الترايفل للسكري

الترايفل وزيت الترايفل يمنع الإصابة بالسكري وخصوصاً للمعرضين بالإصابة به وذلك لقدرة الترايفل المؤكدة في المساهمة بخفض مستويات السكر بالدمّ.

 

استخدامات الترايفل

يتم برش كمأة الترايفل، ويضاف إلى بعض الأطباق كـ اللحوم والمكرونة والبيتزا

مكرونه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى