رجيم التخلص من الدهون العنيدة 3 مشروبات لحرق دهون البطن والأرداف

رجيم التخلص من الدهون

 

تعاني أغلب السيدات من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم خاصة في منطقة البطن والأرداف وهذا الأمر يجعل للسيدة عبأ نفسي لأنه يؤثر على شكلها الخارجي كما وتشعر أنها فقدت جزء من أنوثتها لذلك تلجأ أغلب السيدات إلى البحث عن حلّ لذلك الأمر ,هنا في هذه المقالة تجدين عزيزتي طرق التخلص من الدهون الزائدة وذلك باتباع رجيم معين.

 

طرق تخسيس الارداف

من أهم الأغذية التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة الأرداف هي السكريات لذلك يجب علينا تجنب تناول السكريات أو التخفيف منها إلى حدّ كبير فمثلاً المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تتحول إلى سموم متراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

صحيح أن تناول البروتينات أمر مهم لصحة الإنسان إلا أن الإفراط في تناوله يزيد من صعوبة تخسيس الارداف حيث أنه يزيد من معدل السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم ويصبح الأمر صعباً جداً على الجسم ليتخلص من تلك الكمية الهائلة من السعرات الحرارية.

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي من أهم طرق الحصول على جسم متوازن وخالي من الدهون والسموم المتراكمة حيث يعرض في برامج عديدة نوع المأكولات الصحية التي تسد حاجة الجسم غذائياً وتجعله بغنى عن تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية التي تترجم لاحقاً على شكل دهون متراكمة في مناطق الجسم المختلفة.

ينصح بعض مختصي الأغذية بالإكثار من تناول الألياف وخاصة للأشخاص الراغبون بالقيام بالتخسيس أو اتباع نظام غذائي صحي حيث أن الألياف سريعة الذوبان في الماء لا تحتاج الكثير من الطاقة لإذابتها وهذا الأمر يمنح الجسم الشعور بالامتلاء ويسد الشهية كما وتعد الألياف قليلة السعرات الحرارية مما يفسر سهولة هضمها.

يوجد بعض الأغذية المعينة التي تساعد كثيراً في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد مثل: الكركم والأناناس والتوت واللوز والسلمون والأفوكادو وزيت جوز الهند والبيض لذلك ننصح الراغبون في تخسيس البطن والارداف فى اسبوع باقتصار أكلهم على هذه المأكولات للحصول على النتيجة المرغوبة وخلال فترة قليلة جداً.

 

مشروبات تخسيس سريعه المفعول

1.البقدونس

يعتبر البقدونس من أهم الأغذية التي تساعد في الحصول على جسم مثالي وذلك لغناه بالألياف التي تسد حاجة الجسم فترة طويلة كما أن البقدونس يعالج السيلوليت ويخفي آثارها لذلك ننصح بعمل منقوع البقدونس.

المكونات
ماء لتر
بقدونس مفروم 5 ملاعق

الطريقة:

  1. نغلي الماء ثم نضع البقدونس فيه ونتركهما على النار مدة عشر دقائق
  2. نصفي الماء من البقدونس وبذلك يصبح الشراب جاهز للشرب
  3. يمكن شرب منقوع البقدونس من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً

2.ماء التفاح والقرفة والعسل

المكونات
تفاح 2 حبة
عسل 2 ملعقة كبيرة
قرفة 3 أعواد
ماء 4 أكواب
ثلج 4 مكعبات

الطريقة:

نقوم بنقع المكونات جميعها في إناء واحد لليلة كاملة مع مراعاة إغلاق الإناء ثم تشرب في اليوم التالي ويمكن إضافة مكعبات الثلج.

3.ماء الليمون والنعناع

المكونات
ليمون أخضر 4 حبات
ليمون أصفر 2 حبة
نعناع طازج بعض ورقات
ماء 4 أكواب
مكعبات ثلج 4 قطع

الطريقة:

  1. نقوم بنقع المكونات جميعها في إناء مغطى لليلة كاملة
  2. تشرب في اليوم التالي مع مكعبات الثلج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى