وصفات طبيعية لتفتيح البشرة: السر وراء بشرة نقية ومشرقة

في هذه المقالة سوف نقدم لك 10 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وازالة البقع مشهورة في الطب العربي القديم لتفتيح البشرة وازالة البقع وحبوب الشباب والتجاعيد والرؤوس السوداء من الوجه.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

1.وصفة الخيار والليمون

نقوم بهرس حبة خيار باستخدام الخلاط الكهربائي مع ملعقتين من الليمون ثم نطبقها على الوجه مع التدليك ونتركه حتى يجف ونغسله بالماء الفاتر ومن ثم بالماء البارد لإغلاق المسامات.

2.وصفة الشوفان والزبادي

في وعاء عميق نضع ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من الزبادي وينصح أصحاب البشرة الجافة باستبدال الزبادي بالحليب لمنع البشرة من التحسس

نضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة حتى يجف ومن ثم نغسله بالماء الفاتر أولاً ومن ثم بالبارد لإغلاق المسمات المفتوحة حتى لايدخل الجراثيم والفيروسات إليها وتعد هذه الوصفة من وصفات تفتيح البشره في أسبوع.

3.وصفة الكركم وخل التفاح

يعود الكركم على البشرة بفوائد عظيمة ونقوم بصنع وصفة مكونة من ملعقة صغيرة من كربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الخلّ بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الكركم ونخلطهم جيداً

نترك الخليط على البشرة مدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع لفائدتها الكبيرة حيث تعتبر وصفة مهمة من وصفات لترطيب البشرة الجافة والحساسة.

4.وصفه لازالة الحبوب من الوجه

تؤثر الحبوب بشكل سيئ على نفسية الصبايا والشباب عند تواجدها على البشرة

لذلك يجب إيجاد حل لهذه الحبوب ومعالجتها بأسهل الطرق ومن هنا نقدم لكم هذه الوصفة.

المكونات:
صودا الخبز ملعقة كبيرة
ماء ربع كوب
زيت شجرة الشاي قطرتين

طريقة التحضير:

نخلط الماء مع صودا الخبز للحصول على قوام عجيني ونضيف قطرات زيت شجرة الشاي ثم نطبق الخليط على المنطقة التي تحتوي الكثير من الحبوب ونتركها بضع دقائق

نغسلها بالماء جيداً ويمكن تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

5.وصفه لتقشير البشره وتفتيحها

نقوم بتنظيف البشرة أولاً بشكل جيد باستخدام الغسول اليومي

نحضر وصفة مكونة من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من السكر ونطبقها على البشرة مع التدليك المستمر لمدة خمس دقائق وأخيراً نغسل الوجه بالماء البارد.

6.وصفه لتسمين الوجه بسرعه

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي والقليل من عصير الليمون جيداً

نطبق الوصفه على الوجه ونتركها لمدة نصف ساعة ونغسلها بالماء البارد.

طريقة تنظيف البشره في المنزل

نعرض بشرة الوجه للبخار الساخن لمدة خمس دقائق وذلك بتسخين الماء على النار ،نمسح الوجه باستخدام منشفة نظيفة ويمكن تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

كيفية شد الوجه

في وعاء عميق نضع بياض بيضة واحدة ونخلطها مع ملعقتين من الزبادي بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من السكر ونحركها جميعها جيداً ثم نطبقها على البشرة مرتين في الأسبوع.

كيفية تبييض تحت الإبط

نصنع خليط مكون من الكركم والليمون ونطبقه على الإبط ونتركه مدة نصف ساعة ونغسلها جيداً

نقطع حبة خيار على شكل شرائح ونتركها على الإبطين مدة عشر دقائق ونغسلها بالماء الفاتر

حيث لا يمكننا تخيل فائدة الخيار في التفتيح لذلك نجد الخيار دائماً عنصر أساسي في وصفات لتفتيح تحت الإبط.

وصفات لتبييض الوجه بماء الورد

نقطع حبة خيار كبيرة إلى شرائح ونضيف لها ملعقة كبيرة من ماء الورد ،نطحنهما معاً باستخدام مكسر كهربائي ونطبقها على بشرة الوجه ثم نتركها لمدة ربع ساعة ونغسل الوجه بالماء الفاتر

علاج الحساسية في المنزل

يعتبر زيت الزيتون عنصر موجود في أي منزل ولذلك يستخدم في تهدئة التهيج وعلاج الحساسية فهو مرطب غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تجدد خلايا البشرة.

كيفية نحت الجسم طبيعيا

يمكن نحت الجسم في المنزل بطرق عديدة منها اليوغا والرقص والزومبا ،كما ويساعد المشي كثيراً في نحت الجسم وإعطاءه ليونة كبيرة لذلك يجب على كل امرأة في المنزل اتباع أحد هذه الطرق المذكورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى