رجيم وتخسيسصحتك

طرق التخلص من الكرش بشكل طبيعي بدون أدوية وكبسولات

طرق التخلص من الكرش بشكل طبيعي وأمن

يعد الكرش من المشاكل التي تزعج الآخرين وتعكر صفو حياتهم بعض الأحيان وخاصة النساء

وهو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن

ويعد هذا الأمر مزعجاً في الواقع ليس فقط من الناحية الشكلية والمظهر اللائق

بل أيضاً يشكل عامل خطورة للإصابة ببعض الأمراض المزمنة

فهو يرفع نسبة الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وبعض أنواع المرض الخبيث (السرطان )

لذلك يجب على الإنسان مراقبة جسده بصورة دورية ليتمكن من تشخيص السمنة

وإيجاد الحل السريع قبل تفاقم المشكلة وذلك عن طريق قياس محيط الخصر من فترة لأخرى

حيث يجب ألا يتجاوز هذا القياس عند الرجال عن 102 سم وعند النساء عن 88 سم.

والآن نستعرض لكم بعض طرق التخلص من الكرش بشكل أمن وسريع .

طرق التخلص من الكرش بسرعة :

 

1- التخلص من النشويات المعقدة :

ونقصد بذلك تلك النشويات الموجودة في البطاطا والذرة والخبز والتي تسبب بعض الغازات التي تتواجد في الأمعاء كما تسبب تشنجات مؤلمة .

2- الإكثار من تناول الفواكه :

يفيد تناول الفواكه بشكل كبير في التخلص من الكرش وخاصة الحمضيات وذلك لاحتوائها على نسب متساوية من الفركتوز والجلوكوز مما يجعل طريقة الهضم سهلة ولينة وغير مصطحبة بالتشنجات ويوصي المختصون بالتغذية بتناول العنب والتوت بشكل محدد لأهميتهما الكبيرة في الحصول على توازن غذائي .

3- الإكثار من الخضراوات :

ينصح خبراء التغذية بتناول الكثير من الخضراوات وخاصة الورقية منها لاحتواءها على نسبة شبه معدومة من السعرات الحرارية كما أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تمنع احتباس السوائل في الجسم والذي يعد سبباً رئيسياً لانتفاخ البطن والمسمى بالكرش .

4- التخفيف من الحليب ومنتجات الألبان :

يعد الحليب ومشتقاته المسبب الرئيسي لتشكل النفخة والغازات في منطقة البطن عند بعض الناس حيث تنشأ هذه الاضطرابات والمشاكل الهضمية في الجسم من صعوبة هضم وتحطيم السكر الموجود في الحليب وينصح المختصون باستبدال الحليب العادي بحليب الصويا لخلّوه من اللاكتوز .

5- التخفيف من البهارات وخاصة الحارّة منها :

وذلك لأنها تزيد من إنتاج أحماض المعدة والتي تتسبب بالكثير من التشنجات والاضطرابات الهضمية وأيضاً حدوث النفخة لذا ننصح باستبدالها ببعض المنكهات الطبيعية مثل الريحان والنعنع والطرخون والميرمية وورق الغار وإكليل الجبل كما يمكننا استخدام الهال والليمون كمعطر غذائي لجميع الأطعمة واللحوم .

6- الماء :

يعتبر الماء العامل الأقوى والرئيسي لطرد السموم من الجسم كما أنه يساعد بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد و تراكم الدهون في منطقة البطن وذلك لأنه يسرع عملية الهضم ويساعد في تليين الأمعاء لذلك ننصح بشرب 6-8 أكواب يومياً للحصول على نتائج أفضل.

7- التخفيف من الكربوهيدرات :

يجب الحذر بشكل خاص من الكربوهيدرات لأنها تساهم بشكل كبير في حدوث الكرش لذا يجب علينا التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات كالمعكرونة وذلك لكي يتسنى للجسم فرصة حرق الكربوهيدرات المخزنة في الجسم والتي تدعى الجليكوجين .

8- النشاطات البدنية :

ونقصد بذلك الرياضة ولابد أن الجميع يعلم بأن للرياضة دورٌ كبيرٌ في الحصول على جسد رشيق ومعدة مسطحة حيث أنّ النشاطات البدنية تزيد معدل ضربات القلب والتنفس والتي بدورها تحفّز الانقباضات الطبيعية لعضلات المعدة مما يساعد بشكل كبير في منع الإمساك وتراكم الغازات في منطقة البطن كما ويساعد في حرق الدهون لذلك تعد الرياضة وخاصة تمارين الأيروبيك أسرع طريقة للتخلص من الغازات وانتفاخات البطن حيث وجد أممارسة رياضة الأيروبيك بانتظام لمدة 10 ساعات على الأقل أسبوعياً يخفض من الدهون في منطقة البطن بشكل سريع جداً .

9- تجنب تناول السكريّات :

ونقصد بذلك الإفراط في تناول السكر لأننا لانستطيع أن نهمل فائدة السكريات في تنشيط العقل وتوليد الطاقة إلا أنّ الإفراط في تناولها له نتيجة عكسية مؤذية للجسم فهي تعمل على تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم ولانقصد بالسكريات فقط الحلوى بل أيضاً بعض الأطعمة الجاهزة تحتوي على نسبة عالية من السكريات ولاننسى أيضاً المشروبات الغازية وبعض أنواع الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من السكرالتي يصعب حرقها مثل المانجو والتين والعنب لذلك ننصح بتناول الخضراوات الطازجة التي تمدك بالطاقة طوال اليوم .

10- النوم :

كما نعلم أنّ النوم بشكل غير منتظم له مساوئ صحيّة كثيرة ولاسيّما السهر حيث أكدت بعض الدراسات وجود علاقة طردية بين النوم غير المنتظم وبروز البطن (الكرش) لذلك ينصح خبراء الرشاقة والصحة كل فرد بأخذ القسط الكافِ من النوم يومياً للحصول على جسد صحي وخالٍ من الأمراض .

11- تناول النشويات المساعدة في حرق الدهون :

كما يوجد نشويات معقدة تسبب السمنة يوجد أيضاً بعض النشويات التي تساعد بشكل ملحوظ في حرق الدهون كالأرزالبني وذلك لاحتواءه على كمية كبيرة من المعادن والألياف التي تساعد في إنقاص الوزن والشعور بالشبع, كما ويعتبر البرغل مصدر هام للألياف والمعادن التي تحرق الدهون حيث يعد بديلاً قوي للأرز أو الكسكس, ولا نستطيع أن نهمل فائدة البازيلاء الكبيرة في إنقاص الوزن والتي تحتوي على كمية لابأس بها من المعادن والألياف والزنك التي تفرز أنزيمات تساعد في الشعور بالشبع , كما ويعد الشوفان من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون المتراكمة كما أنه يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري

12- المشي :

يلجأ بعض الناس إلى تناول بعض العقاقير الطبية والحبوب المخفضة للوزن والتي غالباً لاينصح بها خبراء التغذية والصحة لما لها من مشاكل صحية أخرى على المدى البعيد أو حتى القريب ,في حين أن الناس تهمل رياضة المشي تعد هذه الرياضة من أفضل الطرق وأسهلها على الإطلاق في التخسيس والحصول على جسد رائع متناسق ولما لها من فوائد جمّة نقدم لكم بعض الإرشادات

إرشادات المشي :

– يجب أن تكون خطوات المشي منتظمة وسريعة تدريجياً
– الحرص على المشي بصورة منتظمة وذلك يعني المشي كل يوم ساعة مثلاً أو ساعتين ..
– شد الظهر أثناء المشي لأنّ انحناء الظهر يساعد على بروز البطن وذلك يجعل الدهون تتراكم في منطقة البطن .
– صحياً ننصح بعدم تناول الطعام قبل المشي لكي يتم حرق الدهون المتراكمة وليس الدهون الجديدة
– يجب التوقف فوراً عند الشعور بالتعب وعدم إجهاد النفس وخاصةً الأشخاص الذين تعدو ال40 عاماً .

  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى