وصفات رجيم

نظام ريجيم الموز لتخسيس الوزن طبيعيا مع فوائد الموز للشعر والبشرة

نظام ريجيم الموز

 

نظام ريجيم الموز

تمد فاكهة الموز جسم الإنسان بالعديد من الفوائد والفيتامينات الضرورية له هذا بغض النظر عن طعمه الطيب ومذاقه اللذيذ كما وانتشر منذ القديم إدخال الموز في وصفات لعلاج أغلب الأمراض الشائعة.

 

فوائد نظام ريجيم الموز

  1. يفيد الموز في التخلص من الوزن الزائد بنسبة كبيرة لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تسد الجوع وتشعر الإنسان بالشبع
  2. يساعد الموز على الهضم بشكل بطيء وهذا يفيد في تناول وجبات أقل خلال اليوم الواحد
  3. ينصح الأشخاص الراغبون في تخفيف وزنهم بتناول الموز على الريق لأنه يحرض إفراز مادة الكولستين التي تساعد على الشعور بالشبع
  4. يساعد الموز على حرق الدهون الضارة المتراكمة في الجسم

 

ماسك الموز للوجه

يدخل الموز في تركيب أغلب الماسكات والكريمات التي تعالج أغلب مشاكل البشرة وخاصة بشرة الوجه باعتبارها حساسة ويجب الحذر عند التعامل معها لأن بشرة الوجه رقيقة دوناً عن بشرة باقي أعضاء الجسم لذلك نقدم لكم بعض الماسكات التي يفيد كل منها البشرة بشيء معين.

  • ماسك الموز لتنعيم الوجه

نضع في وعاء ملعقة من الموز المهروس ونضيف له ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة عسل بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من خشب الصندل ثم نقوم بخلط المكونات كلها ونضعها على بشرة الوجه لمدة ربع ساعة ثم نغسله جيداً ولاحظي الفرق.

  • ماسك الموز لإزالة الرؤوس السوداء

نهرس حبة موز ونضعها على مناطق تجمع الرؤوس والهالات السوداء خاصة حول منطقة العين التي تتشكل جراء السهر والإرهاق ونتركها مدة من الزمن ثم نغسلها جيداً وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لنحصل على نتيجة جيدة.

  • ماسك الموز لزيادة نضارة البشرة

في وعاء صغير نضع ملعقتين كبيرتين من العسل مع فنجان صغير من الزبادي بالإضافة إلى هرس حبة موز وإضافتها إلى الخليط السابق ثم نخلط المكونات جميعها جيداً ونضعها على بشرة الوجه النظيفة والجافة ويجب الابتعار عن منطقة العينين ويترك هذا الماسك مدة نصف ساعة ثم يغسل جيداً بالماء الدافئ ومن ثم بالماء البارد لإغلاق المسامات ومنع الجراثيم من الدخول إليها.

  • ماسك الموز لإزالة تجاعيد العين

نهرس حبة موز ونضيف لها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا ونخلط المكونات جيداً ثم نضعها تحت العين ونتركها نصف ساعة ونغسل الوجه جيداً بعد مرور المدة المعينة ونضع كريم ترطيب البشرة اليومي.

  • ماسك الموز لتفتيح البشرة

في وعاء عميق نهرس حبة الموز ونضيف لها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة عصير الليمون ثم نطبق الماسك على الوجه ونتركه مدة نصف ساعة ونغسله جيداً بعد مرور المدة وينصح عادة بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

 

فوائد الموز للشعر

  • يسهم الموز في زيادة نمو الشعر بسرعة كبيرة لذلك نجد أغلب الكريمات المخصصة لزيادة طول الشعر يدخل الموز في تركيبها
  • يغذي الموز الشعر حيث يكسبه لمعاناً ويزيده حيوية وإشراقاً
  • يقلل الموز من جفاف الشعر حيث يمنحه الرطوبة الدائمة والليونة
  • يعالج الموز الشعر التالف والمتقصف
  • يسهم الموز في تسهيل تمشيط الشعر
  • ينشط الموز الدورة الدموية في الرأس بفعل الأنزيمات والفيتامينات التي يحتويها
  • يزيد الموز من كثافة الشعر لأنه يغذي بصيلات الشعر إذا ماتم وضعه على فروة الرأس

 

فوائد قشر الموز للاسنان

يفيد قشر الموز كثيراً في تبييض الأسنان وإزالة الاصفرار عليها حيث أثبتت دراسة يابانية أن قشر الموز يفيد في تبييض الأسنان بنسبة أكبر من البدائل المنزلية الأخرى وذلك لاحتواء قشر الموز على العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الأسنان

مثل: البوتاسيوم والمغنيزيوم والمنغنيز التي تدخل لاسيما في معجون الأسنان المخصص لتبييض الأسنان.